The best Side of خطاب التغطية

Wiki Article



على الرغم من استخدام المصطلحين "خطاب التقديم" و "خطاب تحفيزي" في بعض الأحيان بالتبادل، فمن الضروري إدراك أنهما أنواع مميزة من المستندات التي تخدم أغراضاً مختلفة. عادةً ما يتم استخدام خطاب التغطية عند التقدم للحصول على وظيفة، مع التركيز على مؤهلات مقدم الطلب وخبرته ومدى ملاءمته للوظيفة.

من المغري أن تتعامل مع السطور الأخيرة من خطاب التقديم الخاص بك على أنها تكملة عادية مثل: "أتطلع إلى الاستماع منك.

يمكنك العثور أدناه على مثال لنموذج رسالة تعريفية لمتدرب تسويق يوضح كيفية سرد الخلفية التعليمية والخبرات بشكل فعال، وتخصيصها بما يتناسب مع المهنة المطلوبة:

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند كتابة نموذج رسالة تغطية؟

لأن صاحب العمل قد لا يكون لديه الوقت الكافي لمراجعة سيرتك الذاتية خصوصاً لو كانت طويلة وتحتوي على صفحات كثيرة ونقاط متعددة. فيأتي دور الخطاب التعريفي هنا الذي يعتبر بمثابة دعاية تحفز صاحب العمل وتجعله يتشجع ويقرأ السيرة الذاتية.

باتباع هذه الإرشادات، ستكون في طريقك إلى صياغة خطاب تغطية مقنع وناجح يساعدك على التميز في سوق العمل التنافسي.

هنا تشير إلى الوظيفة التي تم الإعلان عنها، ومن الأفضل اختيار خط أكبر حتى يتمكن المرسل إليه من رؤية الوظيفة التي تتقدم لها بسرعة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ومن أجل جعل رسالتك التحفيزية جذابة ومؤثرة، يجب أن تكون موجهة للشركة التي تتقدم إليها. قم بالبحث عن معلومات حول الشركة والمجال الذي تعمل فيه واستخدم هذه المعلومات في صياغة رسالتك.

ستساعدك نصائحنا المهنية على تعلم كيفية كتابة خطاب تغطية يكسبك المزيد من المقابلات. جدول المحتويات

ثم خذ خطوة نون أخرى إلى الأمام من خلال شرح كيف تجعلك هذه الخبرة ومجموعة المهارات من الملائمين لهذا المنصب.

لاحظ أنه تم تخصيص التحيّة للشخص المعني باستقبال طلبات التوظيف ورسالة التغطية، كما أن البداية لم تكن تقليدية بل تعكس شغف المصمم وحبّه للعمل الذي يقوم به.

لذلك من الضروري أخذ الوقت الكافي . ابدأ بأخذ ورقة لتدوين أفكارك إنها طريقة تقليدية لكنها فعالة . إسأل نفسك :

في البداية عليكَ كتابة اسم بخط كبير وواضح مع المسمى الوظيفي لك إضافة لذكر معلومات التواصل مثل الهاتف وعنوان المنزل وبريدك الإلكتروني ويمكنك أن تضيف حساباتك على لينكد إن أو على المواقع الأخرى إن كانت ذات صلةٍ بعملك.

Report this wiki page